اول محرك ال اس 400

كلمتان – كؤوس الشمبانيا . ان سبب عدم قدرتهم على التغلب على اعلان لكزس التلفزيوني المتميز في العام 1989 هو ان مهندسين لكزس قاموا بصناعة شيء لم يرى احد مثله من قبل : محرك مصنوع بحرفية عالية لدرجة ان 15 كوبا مكدسا و مملوء بالشمبانيا حتى الحافة لم تسقط عند وصول عداد السرعة الى 140 ميل/ساعة فقط – بل و لم تسكب منها أي قطرة . و كانت هذه هي البداية فحسب .


صبغ ذاتي الترميم

حين وصلت لكزس ال اس 2010 وصل معها مفهومها لصبغ الهيكل الخارجي للسيارة . فبدلا من جعل طبقة صبغ السيارة اكثر سماكة لحمايتها من الضربات و الخدوش الخفيفة ، تبنى مهندسين لكزس الاتجاه الاخر – حيث قاموا بجعلها انعم و اكثر مرونة على المستوى الجزيئي . و كانت النتيجة : اصباغ بامكانها فعليا العودة الى شكلها الطبيعي و اللمعان بعد الاحتكاك .

سيارة بامكانها الوقوف بنفسها (عند السرعات اقل من 24 ميل في الساعة)

هذه ميزة حديثة كجزء من قدراتها ، هذه الميزة الجديدة المتوفرة في احدث نظام ما قبل الاصطدام المتقدم مصممة لجعل سيارة ال اس 2013 تتوقف عند السرعات اقل من 24 ميل في الساعة .

الاتصال عن بعد

اضافة ديناميكيات فارة الكمبيوتر الى سيارة هي فكرة بسيطة و بديهية . نحن متاكدون من ان المهندسين العاملين لدى صناع السيارات الاخرين كانوا يندبون حظهم لعدم التفكير في ذلك اولا . و لكن الحقيقة تظل بان : لكزس توصلت الى الفكرة – اداة تشبه الفأرة تتحكم بعدة وظائف في انظمة الصوت ، الملاحة و الطقس – و ذلك بسبب التركيز في تصميمها على السائق . في الوضعية الرياضية / الرياضية اس او الرياضية + اس تتغير الاضاءة الى اللون الاحمر النابض بالحياة .


الياف الكربون

هناك اسباب لا تعد و لا تحصى وراء تسجيل لكزس ال اف ايه رقما قياسيا في اختبار اسرع دورة رطبة تم تسجيله في اختبار حلبة توب غير ، و الشاصي المصنوع من الياف الكربون يتراس قائمة تلك الاسباب . قسوة المادة التي تشبه الالماس و لكنها في نفس الوقت اخف وزنا منه تجعل من الهيكل صلبا جدا دون فقدانه للقوة . و هذا يعني ان السيارة بإمكانها التحرك أسرع و الالتفاف أسرع و العمل بفعالية اكبر – و تحطيم بضعة ارقام قياسية خلال ذلك .


تدليك شياتسو / مقعد الاستلقاء

حسنا ، في الحقيقة هما خاصيتان ، و لكنهما تابعتا العمل جنبا إلى جنب منذ ان قامت لكزس بدمجهما في حزمة مقاعد الفئة التنفيذية في العام 2007 . و قد كانا مزيجا يصعب تطويره – حتى ظهرت حزمة 2013 ال اس مع لاعبة اقراص بلو- راي لمشاهدة الأفلام في حين الاستلقاء الى الوراء و الحصول على مساج .

لكزس الهجينة

منذ بضعة سنوات ، حين قمنا بمقابلة رئيس لكزس الهجينة ، سينشي ابي ، كنا بداية مصدومين لاكتشاف انه كان قلقا بعض الشيء تجاه قرار لكزس بالمضي قدما في التكنولوجيا الهجينة في اوائل العام 2000 . و لكن حينها بدا الامر منطقيا . ففي النهاية كانت فرصة المساعدة في تغيير صناعة السيارات الى الابد على المحك و ذلك من خلال صناعة سيارة فخمة ذات محرك هجين . و ذلك هو تماما ما فعله ابي و لكزس .


رؤية امامية واسعة و مراقبة الجوانب

لو اخبرك احدهم منذ خمس سنوات ان سيارة بامكانها مساعدتك في رؤية ما حول الزوايا ، كنت على الاغلب ستضحك و تهز راسك و تبحث عن محادثات اكثر عقلانية . لم يتمكن الناس من تصديق ذلك حتى حين قامت لكزس بتقديم هذا النظام المثالي على سيارة ال اكس 570 . تذكير سريع لكيفية عمل النظام : حين تقترب المركبة من تقاطع طريق حيث تقل الرؤية الجانبية ، فان الكاميرا الامامية – حين تعمل – تقوم بالتقاط رؤية واسعة للمناطق الامامية و الجانبية المحيطة بالسيارة ، و التي يظهرها النظام على شاشة الملاحة .


التحكم بالزحف

بالتحدث عن تكنولوجيا سيارات الدفع الرباعي من لكزس ، هذه الخاصية قامت حرفيا بنقل مفهوم التحكم بالملاحة الى مستوى جديد . حين يتم تفعيلها عند السرعات البطيئة حيث يقوم نظام التحكم بالزحف بالسماح للسائق برفع قدمه عن الدواسات و التحكم بالمقود فقط بينما تشق السيارة طريقها بسلاسة على الارض غير الممهدة .


سقف لكزس أي اس سي

ختاما ، دعونا نفكر لحظة ببعض اسرع الاشياء الرائعة . مايكل فيلبس ، سرعة الضوء . محطم رقم فيليكس بومغارتنرز القياسي للقفز بالمظلات في اكتوبر . و بالطبع سقف لكزس أي اس سي ، الذي ينكمش في 20 ثانية فقط – ليثبت ان تكنولوجيا السيارات المكشوفة ليست محصنة امام قدرة مهندسين لكزس في جعل الاشياء اسرع و افضل و اكثر رشاقة .


إطلع على المزيد .. إسمع المزيد .. إنشر المزيد ..

إطلع على صفحات التواصل الإجتماعي

احصل على أخبار وفيديوهات وصور حصرية - تابعنا هنا.