لكزس تفتح باب المشاركة في "جائزة لكزس للتصميم" للعام 2020

تاريخ: 01.09.2019

 

أعلنت شركة لكزس مؤخراً عن بدء تلقي طلبات المشاركة في النسخة الثامنة من "جائزة لكزس للتصميم" للعام 2020، وهي المسابقة السنوية المرموقة التي توفر للمواهب الواعدة من المصممين والمبدعين من مختلف أنحاء العالم منصة فريدة لاستعراض مواهبهم ودعم وصقل أفكارهم الإبداعية.

منذ إطلاقها لأول مرة في العام 2013، تستمر "جائزة لكزس للتصميم" في التطور لتشكل مصدر إلهام للابتكار في التصميم الذي من شأنه أن يمهد الطريق لمستقبل أفضل. وتشهد الجائزة كل عام زيادة مطردة في عدد المشاركات من جميع أنحاء العالم، إذ بلغت العام الماضي 1,548 طلب مشاركة من 65 دولة، والتي اتخذ فيها الكثير من المبدعين نهجاً يعتمد على قوة التكنولوجيا.

ومن خلال الجمع بين ثلاثة مفاهيم جوهرية لشركة لكزس، وهي "التوقع" و"الابتكار" و"التأثير"، تتطلع الشركة إلى أن تقدم المواهب الواعدة من المصممين والمبدعين تصاميم تتخطى حدود الشكل والهيئة والأداء الوظيفي، بحيث تتوقع الاحتياجات المستقبلية للأفراد والمجتمع ككل، وذلك تحت شعار "التصميم من أجل غد أفضل".

وتعليقاً على ذلك، قال السيد يوغو مياموتو الممثل الرئيس للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى: "نشعر بتشويق كبير لإطلاق النسخة الثامنة من هذه الجائزة المرموقة، وتلقي مشاركات رائدة وفريدة من الجيل الجديد من المبدعين، والذين سيستفيدون من هذه الفرصة لترجمة أفكارهم وتحويلها إلى نماذج فعلية بالاستفادة من الإمكانيات العملاقة التي تتاح لهم تحت إشراف نخبة من المصممين والمبدعين ذوي الشهرة العالمية في عدد من المجالات".

أضاف مياموتو: "يتمحور نهج لكزس للتصميم حول الخروج من نطاق الأفكار التقليدية المألوفة وتجاوز حدود الخيال. وتتيح لنا ’جائزة لكزس للتصميم‘ فرصة المضي قدماً بهذا النهج ومواصلة شغفنا لابتكار تجارب استثنائية من شأنها إثراء المشاعر. كما نود أن نتقدم بالشكر إلى مجتمع التصميم العالمي، وكل من شارك في الجائزة على مساهمتهم في إثراء ما تقدمه من إضافة نوعية في عالم التصميم الإبداعي على المدى الطويل، وكذلك على إلهام شركة لكزس والمشاركين الجدد لتحقيق الهدف الشامل من وراء إطلاقها، ونحن على ثقة بأن دورة هذا العام من هذه الجائزة ستشهد مستويات غير مسبوقة من الإبداع".

وسيتم الإعلان عن المتسابقين النهائيين الـ 6 مطلع العام 2020، والذين سيشاركون في برنامج توجيه استثنائي وحصري في مدينة نيويورك، وذلك تحت إشراف نخبة من المصممين والمبدعين من ذوي الشهرة العالمية في مختلف المجالات التصميمية. وسيتلقى كل من هؤلاء المتسابقين ما يقارب 3 ملايين ين ياباني (ما يزيد على 25 ألف دولار أمريكي)، وذلك لتغطية تكاليف تحويل تصاميمهم إلى نماذج أولية عملية، والتي سيتم عرضها في جناح شركة لكزس خلال "أسبوع ميلانو للتصميم 2020"[1].

هذا وستصل "جائزة لكزس للتصميم" إلى المرحلة الختامية بالإعلان عن الفائز بالجائزة الكبرى، وذلك بعد القيام بعرض تقديمي للنماذج الأولية من قبل كل من المتسابقين النهائيين الـ 6 على منصة عالمية خلال "أسبوع ميلانو للتصميم 2020" وأمام مختلف وسائل الإعلام العالمية، فيما سيتم الإعلان عن القائمة الكاملة لأعضاء لجنة التحكيم والمشرفين في نسخة العام 2020 من "جائزة لكزس للتصميم" في خريف العام الجاري.

وسيبقى باب تلقي المشاركات في "جائزة لكزس للتصميم" للعام 2020 مستمراً حتى 14 أكتوبر 2019. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للجائزة على العنوان LexusDesignAward.com.

 

اسم الجائزة

جائزة لكزس للتصميم 2020

آخر موعد لقبول الطلبات

14 أكتوبر 2019

معايير التحكيم

  • التوقع

هل يستبق المفهوم والتصميم احتياجات تجربة المستخدم بل ويتخطى ذلك ليلبي احتياجات المجتمع ككل؟

  • الابتكار

هل يعبر التصميم عن فكرة مبتكرة ويتميز في طرحه وتنفيذه؟

  • التأثير

هل يعبر التصميم عن التميز وينجح في لفت الأنظار عند تطبيقه كمفهوم وتنفيذه؟

لجنة التحكيم

سيتم الإعلان عن أعضاء لجنة التحكيم في خريف العام 2019

المشرفون

سيتم الإعلان عن المشرفين في خريف العام 2019

فئات الجوائز

  • فائز واحد بالجائزة الكبرى (يتم اختياره من بين المتسابقين النهائيين الـ 6)
  • ستة متسابقين نهائيين

الجوائز / المزايا

  • سيتم دعوة المتسابقين النهائيين الـ 6 إلى برنامج توجيه، وهو جلسة خاصة مع المشرفين من مختلف المجالات، والذين سيقدمون لهم التوجيه والإرشاد للمساعدة في الإرتقاء بتصاميم نماذجهم الأولية
  • سيتم دعوة المتسابقين النهائيين الـ 6 إلى أسبوع ميلانو للتصميم 2020[2]
  • سيتم عرض النماذج الأولية الـ 6 في جناح لكزس خلال "أسبوع ميلانو للتصميم 2020"
  • سيتلقى كل من المتسابقين النهائيين الـ 6 ما يقارب 3 ملايين ين ياباني (ما يزيد على 25 ألف دولار أمريكي)، وذلك لتغطية تكاليف إنتاج النماذج الأولية، والتي يجب أن يتم تقديمها في الفترة ما بين يناير ومارس 2020.

المنظم

لكزس إنترناشيونال

عملية التقديم

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: LexusDesignAward.com

 

 

نبذة عن "جائزة لكزس للتصميم":

"جائزة لكزس للتصميم" هي مسابقة عالمية للتصميم، أطلقت لأول مرة في العام 2013، وتستهدف الجيل الجديد من المبدعين من مختلف أنحاء العالم. وتسعى الجائزة إلى تعزيز تطوير ورعاية الأفكار الإبداعية التي تسهم في الارتقاء بالمجتمع من خلال توفير الدعم للموهوبين ولأعمالهم المبتكرة التي يمكن أن تساعد في تشكيل مستقبل أفضل للبشرية. كما توفر "جائزة لكزس للتصميم" فرصة فريدة لستة متسابقين نهائيين، لتلقي الدعم من مستشاري التصميم العالميين لتطوير نماذجهم وأعمالهم، وذلك قبل أن يتم عرضها في أحد أهم الفعاليات المرموقة في عالم التصميم.

نبذة عن لكزس:

منذ إطلاقها في العام 1989، تمكَّنَت شركة لكزس من اكتساب شهرة عالمية مرموقة نظراً لما توفره من منتجات عالية الجودة وخدمة عملاء مثالية غير مسبوقة. وفي العام 1998، استحدثت الشركة فئة الكروس أوفر الفاخرة بإطلاقها مركبة لكزس RX. وتُعَد لكزس علامة رائدة في مجال مركبات الـ "هايبرِد" الكهربائية للفئة الفاخرة مع إطلاق أول مركبة فاخرة ضمن هذه الفئة في العالم، وقد تم منذ ذلك الحين بيع ما يزيد عن 1.5 مليون مركبة "هايبرِد" كهربائية[3].

تمتلك لكزس، العلامة التجارية العالمية للمركبات الفاخرة، التزاماً راسخاً بجرأة التصميم الذي لا يضاهى، ودرجات الحرفية الاستثنائية، والأداء الذي يجسد متعة القيادة، مقدمة مجموعة من المركبات التي تلبي احتياجات الجيل المستقبلي من العملاء الشغوفين بالرفاهية حول العالم، وتتوفر مركباتها حالياً في أكثر من 90 دولة حول العالم.

لا يدخر شركاء لكزس وأعضاء فرق العمل لديها في جميع أنحاء العالم جهداً لصياغة تجارب استثنائية فريدة، والتي من شأنها أن تثري مجال التصميم الكفيل بإحداث تغيير جذري في العالم كما نعرفه اليوم.

[1] "أسبوع ميلانو للتصميم" هو أكبر معرض للتصميم في العالم، ويعرف أيضاً باسم "Salone Del Mobile"، ويقدم فعاليات ومعارض للعلامات التجارية والمصممين في العديد من الفئات، بما في ذلك الأثاث والأزياء والمنسوجات.

[2]سيتم دعوة شخص واحد فقط من الفرق المشاركة، بغض النظر عن كون النموذج الفائز يعود لشخص واحد أو لمجموعة.

[3] تم بيع 1,567,242 مركبة اعتباراً من يونيو 2019