مهم
نحن نعلم اننا نمر بأوقات صعبة, نحن جميعا في هذا معا, سوف نتجاوز هذه المحنة معا

لكزس تكشف عن أول مركبة كهربائية (UX 300e)

تاريخ: 06.01.2020

أول منتج تحت شعار استراتيجية لكزس الكهربائية

 

سوف تقدم لكزس أول مركبة كهربائية تعمل بالبطارية (UX 300e) في معرض غوانغزو العالمي للسيارات المقرر إقامته في مدينة غوانزو.

منذ تقديمها RX 400h في عام 2005، أصبحت لكزس رائدة في تكنولوجيا المركبات الكهربائية لاعبة دوراً قيادياً في تقديم منتجات تمتلك الأداء وتحافظ على البيئة. وقد كشفت لكزس في معرض طوكيو للسيارات 2019 عن استراتيجياتها الكهربائية العالمية "لكزس الكهربائية"، التي تهدف إلى إحداث قفزة نوعية في أداء المركبة، التحكم، السيطرة ومتعة القيادة.

 

وعلى وجه التحديد، تتيح تقنية لكزس الكهربائية تحكماً متكاملاً في القوة المحركة، التوجيه، التعليق، والفرامل، محققة الإمكانات القصوى لتكنولوجيا التحكم في المحركات الموجودة في المركبات الهايبرد. يمكننا بهذه التقنية التحكم بقوة الدفع لتوفير الوضعية المثالية للمركبة وفقاً لكل حالة قيادة. تسعى لكزس للإستمرار بتوفير مركبات ممتعة ذات قيادة أكثر أماناً.

كونها الموديل الأول تحت شعار لكزس الكهربائية، تم تطوير UX 300e الكهربائية كلياً لأداء ممتاز على الطريق. وقد حافظ مهندسو لكزس على التصميم المتميز والخصائص الفريدة لمركبات UX كروس اوفر، وركزوا على بناء وتطوير مزايا الأداء الفريدة للسيارات الكهربائية. يوفر محرك UX 300e ذو الإنتاج العالي تسارعاً طبيعياً ورشيقاً في ذات الوقت. كما تتيح البطاريات عالية السعة المتواجدة تحت أرضية المقصورة مباشرة انخفاضاً في مركز الجاذبية ومسافة قيادة تصل إلى 400 كم. بدمجها مع أحدث تكنولوجيا الاتصال، تضاعف UX 300e من مزايا المركبات الكهربائية مع تحقيق أداء القيادة والراحة في مركبة واحدة.

تركز لكزس دوماً على توفير أداء مُبهر، والأمر لا يختلف مع تطوير المركبة الكهربائية التي تعمل بالبطارية. بدءاً من تجربة القيادة المميزة والمصقولة، تمكن مهندسو لكزس من رفع القوة الكهربائية المحركة لتعزيز أداء المركبة على الطرقات بشكل أكبر. وفي نفس الوقت تمتلك UX 300e أحد أكثر المقصورات هدوءاً في فئتها بشكل يليق بإرث لكزس.

 

 

اعتمادية لكزس الأسطورية هي ارث المركبات الهايبرد

استغلت لكزس المعرفة المكتسبة في تطوير الأنظمة الهايبرد الرائدة للعلامة التجارية واتبعت نفس المستوى من الجودة والتشغيل المريح في إنتاج وتطوير UX 300e، أول سيارة كهربائية لها، كما كانت تفعل دائماً مع مركباتها الأخرى. وقام فريق مهندسي لكزس بتقديم اعتمادية رائعة للبطارية وتبني تكنولوجيا الإتصال الأحدث لتحقيق أقصى قدر من الإستخدام والتشغيل اليومي بالأجهزة الذكية.

 

خصائص محرك UX 300e

الموضع

الطراز

أقصى قدرة إنتاجية (كيلو واط ]قوة حصان[)

أقصى عزم دوران (نيوتن متر ]كيلو غرام ثقلي-متر[)

الأمام

4KM

150 ]204[

300 ]30.6[

خصائص بطارية UX 300e

النوع

السعة

المدى

سرعة الشحن

الشحن العادي (التيار المتردد)

الشحن السريع (التيار المباشر)

ليثيوم ايون

54.3 كيلو واط/ ساعة

400 كم *

6.6 كيلو واط كحد أقصى

50 كيلو واط كحد أقصى

 

ومن المقرر أن يتم طرحUX 300e  في الأسواق الصينية والأوروبية في عام 2020، وفي اليابان في مطلع عام 2021.