لكزس تطرح رؤيتها للمستقبل الكهربائي بمفهوم LF-30 الكهربائية

تاريخ: 16.12.2019

ضمن جهودها المستمرة لتقديم التجارب المبتكرة والمدهشة، كشفت لكزس عن رؤية "لكزس الكهربائية" للجيل القادم من السيارات الكهربائية ليصبح عنوان هذه اللحظة "ظهور مفهوم لكزس LF-30 الكهربائية".

منذ إنشاء العلامة التجارية في 1989، سعت لكزس لتقدم لعملائها تجارب مبتكرة ومدهشة تحفز الحواس. فمنذ إطلاق RX400h في 2005، قادت لكزس العالم كرائدة في التقنيات الكهربائية مثل ترس تخفيض السرعة على مرحلتين والنظام الهجين متعدد المراحل الذي يوظف التكنولوجيا لتقديم أداء رائع وخاصية الإحساس المباشر بالقيادة لمركبات لكزس الهجينة.

تهدف رؤية "لكزس الكهربائية" إلى إحداث قفزة جذرية في أداء المركبة والتحكم بها والسيطرة عليها ومتعة السائق – حتى مع مواصلة تغير عالم التنقل داخل مجتمعنا من خلال القيادة المستقلة والسيارات الكهربائية.

ولإثارة ومواصلة متعة القيادة الأساسية، تطور لكزس خاصية جديدة متطورة للتحكم في الوضعية وتقنيات كهربائية أخرى لمواصلة تطوير متعة القيادة ولتغير بشكل جذري جوهر السيارات الفاخرة في المستقبل. ولتحقيق هذه الغاية، تعتمد لكزس على الدروس المستفادة من خلال تطوير التقنيات الأساسية الموجودة في مجموعة سيارات لكزس الهجينة الشهيرة التي تعمل بالبنزين والكهرباء، بما في ذلك إدارة البطارية، وحدات التحكم في الطاقة، والمحركات الكهربائية. وعلى وجه الخصوص، تتيح تقنية لكزس الكهربائية تحكماً متكاملاً في مجموعة نقل الحركة، التوجيه، التعليق، والفرامل محققة بذلك أقصى إمكانات تكنولوجيا التحكم في المحركات المدرجة في المركبات الهجينة. بهذه التقنية يمكننا التحكم بقوة القيادة لتوفير الوضعية المثالية للمركبة وفقا لكل حالة قيادة. وبذلك تسعى لكزس إلى مواصلة توفير سيارات ذات قيادة ممتعة وأكثر أمانًا.

بحلول عام 2025، ستتوفر لدى لكزس اصدارات كهربائية من جميع الموديلات، وتهدف لكزس إلى بيع موديلات المركبات الكهربائية بحيث تتجاوز الموديلات التقليدية ذات محركات الاحتراق الداخلي. "LF-30 الكهربائية" مفهوم جديد يجسد رؤية لكزس الكهربائية.

يتميز السقف الزجاجي الموجود فوق المقاعد الخلفية بخاصية التحكم بالصوت ونافذة عرض "SkyGate " التي يتم التحكم بها عن طريق الإيماء والتي تستخدم الواقع المعزز لعرض أنواع مختلفة من المعلومات مثل سماء واقعية مليئة بالنجوم، مقاطع الفيديو المفضلة للمستخدم، وحتى نظام الملاحة.


 

مع محركات كهربائية في العجلات، التوجيه عن طريق الأسلاك، وتقنية لكزس المتطورة للتحكم بالوضعية، توفر LF-30 تجربة مفعمة بالحيوية على عكس أي تقنية لكزس متطورة للتحكم بالوضعية متوفر حالياً، حيث تنظم القدرة الإخراجية للمحرك من المحركات الكهربائية ذات العزم العالي لضبط وضعية المركبة بما يتناغم مع الاحاسيس البشرية. يتوفر التحكم المستقل بشكل كامل لعجلات القيادة الأمامية والخلفية في كل من نظام الدفع الأمامي والخلفي والرباعي تبعاً لحالة القيادة. وتعمل وحدات قوة الدفع المدمجة وخفيفة الوزن على توسيع نطاق الحرية في هيكل المركبة وتستخدم لتمكين السائق من الاستمتاع بقيادة مثالية بغض النظر عن سطح الطريق أو ظروف القيادة.

نظام القيادة بالأسلاك يحول دون الاتصال الميكانيكي لإتاحة تحكم أكثر مرونة في الانعطاف وفق ظروف القيادة، وشعور أكثر دقة بالقيادة يتماشى مع رغبة السائق. كما أنه يساهم أيضاً في تعزيز الشعور بالتحرر عن طريق السماح بالتحكم في التوجيه بالتحول إلى الأمام والخروج من الطريق أثناء القيادة الذاتية.

يستطيع الذكاء الاصطناعي في المركبة تمييز أصوات الركاب، واستخدام المعلومات الشخصية المخزنة على مفتاح التحكم للسائق ليكون بمثابة شريك له. كما يسهل ضبط عناصر المقصورة الداخلية مثل درجة حرارة الهواء والصوت وإعدادات طرق الملاحة والوجهات، بالإضافة إلى تقديم اقتراحات للأنشطة بعد الوصول. كما أنه يفهم تفضيلات السائق ويساعده على التحكم في إعدادات التعليق ومجموعة نقل الحركة بشكل فوري بما يتوافق مع وضع القيادة.

وتمتاز LF-30 الكهربائية أيضاً بتقنية الطائرة بدون طيار "Lexus Airporter" الداعمة للمركبة. حيث يمكن لتقنية " Lexus Airporter"، باستخدام التحكم الذاتي، القيام بمهام مثل نقل الأمتعة بشكل مستقل من عتبة المنزل إلى منطقة الأمتعة في المركبة.

واستناداً إلى المفهوم الأحدث لتكنولوجيا القيادة الذاتية لـ "Lexus Teammate"، تتميز LF-30 الكهربائية بوظائف متقدمة لدعم القيادة متمثلة في "Chauffeur mode" و " Guardian mode". ويمكن للركاب الاستمتاع بالراحة والطمأنينة أثناء القيادة الذاتية مع توظيف التكنولوجيا المتقدمة للتحكم في الوضعية. علاوة على ذلك، توفر وظيفة الركن الذاتي للسيارة ووظيفة الالتقاط من الباب الأمامي، التي تتحرك بها LF-30 الكهربائية بشكل ذاتي من الطريق إلى عتبة الباب، مستوىً عالي من الراحة بشكل خاص.

المواصفات الأساسية لسيارة لكزس LF-30 الكهربائية

5,090

الطول (مم)

1,995

العرض (مم)

1,600

الارتفاع (مم)

3,200

قاعدة العجلات (مم)

2,400

الوزن (كغ)

500

أقصى مسافة مقطوعة بالسرعة القصوى من دون توقف (كم)

110

قدرة البطارية (كيلو واط/ ساعة)

150

سرعة الشحن (كيلو واط)

3.8

التسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة (ثواني)

200

السرعة القصوى (كم/ ساعة)

700 / 400

الطاقة الانتاجية القصوى (كيلو واط) / أقصى عزم دوران (نيوتن مت)