فرصة المشاركة في "جائزة لكزس للتصميم" للعام 2023 لا تزال متاحة

تاريخ: 13.09.2022

​​​​​أمام المبدعين الموهوبين قُرابة شهرٍ لمشاركة رؤاهم نحو غدٍ أفضل
 

أعلنت علامة لكزس الفاخرة أنه قد بقي قرابة الشهر على آخر موعد للمشاركة في "جائزة لكزس للتصميم" المرموقة للعام 2023. وتقدم هذه المنافسة العالمية للتصميم منصةً قيمةً للمصممين المبدعين في جميع أنحاء العالم لاستعراض مواهبهم ودعم أفكارهم الإبداعية التي تسهم في صناعة مستقبلٍ أفضل للجميع.  وتُنَظَّم النسخة الحادية عشرة من هذه الجائزة هذا العام تحت شعار "التصميم من أجل غدٍ أفضل"، وسيكون آخر موعد لتقديم طلبات المشاركة فيها بتاريخ 16 أكتوبر 2022.

وينبغي للراغبين في المشاركة في "جائزة لكزس للتصميم" لهذا العام من الجيل القادم من المصممين والمبدعين، التفكير في كيفية دمج أفكارهم الإبداعية مع ثلاثة مبادئ أساسية من علامة لكزس الفاخرة، وهي "التوقع" و"الابتكار" و"التأثير"، وكذلك يُشتَرَط في أفكارهم وتصاميمهم أن تكون قادرة على توقع التحديات العالمية التي ستُواجهها المجتمعات، وأن تطرح أفكاراً وطرقاً مبتكرةً لصناعة مستقبل مستدام، وأن تكون قادرة على تحقيق السعادة للجميع.

وسيستفيد كلٌ من الفائزين الأربعة من تمويل تبلغ قيمته حوالي 21,100 دولار أمريكي 3,000,000) ين ياباني) لتطوير نماذجهم الأولية بتوجيه من نخبة من خبراء التصميم العالميين، وذلك للمساعدة في ترجمة رؤاهم على أرض الواقع؛ مما يمكنهم من بدء حياتهم المهنية وتقديمهم لمجتمع التصميم العالمي عبر وسائل الإعلام العالمية.

وقال كي فوجيتا، الممثل الرئيس للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى: "نؤمن في لكزس بقوة الإبداع والتصميم في تغيير العالم وتحقيق مستقبل أفضل للجميع. وتُشكِّل "جائزة لكزس للتصميم" فرصة لتعزيز هذا المفهوم ومواصلة شغفنا من خلال ابتكار تجارب مذهلة. ونحن فخورون بدعم الجيل الجديد من المبدعين؛ من خلال تزويدهم بمنصة لاستكشاف أفكارهم وصقلها وتطويرها بمساعدة نخبة من المصممين والمبدعين ذوي الشهرة العالمية في عدد من المجالات، إلى جانب إتاحة الفرصة لهم لعرض تصاميمهم وإبداعاتهم على الساحة العالمية".

وأضاف: "تلقينا حتى الآن العديد من المشاركات المفعمة بالابتكار والإبداع، ونتطلع إلى مشاركة المزيد من المواهب الطموحة في الأسابيع المقبلة. وأود أن أشكر فريق "جائزة لكزس للتصميم" على شغفهم وعملهم الدؤوب، وكذلك عملاءنا العالميين الأوفياء؛ لكونهم مصدر إلهامنا الأكبر في سعينا لصياغة تجارب مذهلة للجميع".

وتُواصل علامة لكزس الفاخرة بحثها المستمر عن أفكار مبتكرة تُساهِم في صناعة مستقبلٍ مزدهرٍ للجميع؛ من خلال المزج بين قوة التصميم والتكنولوجيا المتقدمة. واستقطبت "جائزة لكزس للتصميم" في العام الماضي أكثر من 1726 مشاركة من 57 دولة، وحظيت مفاهيم وتصاميم المتأهلين للتصفيات النهائية بالإشادة لتفاعلها الإبداعي بين التصميم والتكنولوجيا. ومن المقرر قريباً إصدار القائمة الكاملة للخبراء والحكام لنسخة هذا العام من الجائزة.

تستضيف علامة لكزس الفاخرة ندوات توجيهيةً عبر الإنترنت للمصممين في جميع أنحاء العالم الذين يعتزمون التقدم للمشاركة في "جائزة لكزس للتصميم" للعام 2023. وستوفر هذه الندوات فرصةً للحصول على فهم أفضل للهدف من الجائزة، ومعرفة المزيد حول كيفية المشاركة، كما ستتضمن حلقة يُناقِش من خلالها الفائزون في الأعوام السابقة مشاركاتِهم وتجاربَهم.

مواعيد الندوات:

يُشترط التسجيل قبل مواعيد الندوات، علماً أن المشاركة مجانية.

لمزيد من التفاصيل والتسجيل يرجى زيارة: https://forms.gle/UF4vipJrpW4YPsY39

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: LexusDesignAward.com

الوسم الرسمي: #lexusdesignaward

 

 

دعوة للمشاركة في مسابقة جائزة لكزس للتصميم 2023

 

تفاصيل الجائزة:

 

اسم الجائزة

جائزة لكزس للتصميم 2023

الشعار

"التصميم نحو غدٍ أفضل"

آخر موعد لقبول الطلبات

16 أكتوبر 2022

المشاركون

مصممون محترفون، وهواة، وطلاب؛ من أي دولة أو منطقة في العالم. يجب أن يكون المشاركون بالغين (يحددهم سن الرشد في مكان إقامتهم) بحلول نهاية فترة المسابقة.

معايير التحكيم

كيف يمكن للتصميم أن يعزز مفهوم السعادة للجميع؟

كيف يجسد التصميم المبادئ الثلاثة لعلامة لكزس الفاخرة: التوقع والابتكار والتأثير؟

التوقع: هل يحمل المفهوم والتصميم توقعاً للتحديات العالمية التي ستواجه المجتمع مستقبلاً؟

الابتكار: هل يُعبِّر التصميم عن فكرة مبتكرة ويتميز في طرحه وتنفيذه؟

التأثير: هل التصميم مثير للاهتمام ولافت للنظر من حيث المفهوم والتنفيذ؟

أعضاء لجنة التحكيم والمشرفين

سيُعلن عنهم في خريف عام 2022

عدد الفائزين

4 فائزين

الجوائز / المزايا

سيُدعى الفائزون الأربعة إلى برنامج توجيهي يتضمن سلسلة من الجلسات مع مشرفين من مختلف المجالات؛ ليقدموا نصائحهم للفائزين للارتقاء بتصاميم النماذج الأولية.

سيحصل الفائزون الأربعة على فرصة للظهور الإعلامي لتعزيز مسيرتهم المهنية.

سيحصل كلٌ من الفائزين الأربعة على منحة تصميم تصل قيمتها إلى 3 ملايين ين ياباني (أكثر من 21,100 دولار أمريكي) لتغطية تكاليف إنتاج النموذج الأولي والنفقات الأخرى المتعلقة بصقل الفكرة والتصميم.

ستُتاح الفرصة للفائزين الأربعة لتوسيع آفاقهم المهنية عبر الحوار مع أعضاء لجنة التحكيم، والحوارات الفردية.

لمعرفة المزيد عن القواعد الرسمية، يرجى الضغط هنا.

المنظِّم

شركة لكزس إنترناشيونال